تحاليل وتوصيات فوركس UFXMarkets 19-11-2013

تم تداول المؤشرات الامريكية يوم الاثنين على النحو المختلط وذلك عقب خطاب كارل ايكان وبسبب قلق المستثمرين بشأن تقارير ارباح الشركات التي تتأثر من اسعار الفائدة المنخفضة اكثر من الاداء. انخفض مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.93%، وهبط مؤشر الناسداك بنسبة 0.37%، في حين اضاف مؤشر داو جونز 0.09% لقيمته. من الناحية الفنية، فشل داو جونز من اختراق فوق 16,000 نقطة وهذا المستوى يُعد رقما قياسيا جديدا للمؤشر.
انخفض الدولار الامريكي امام معظم العملات المقابلة له بعد ان حافظ تقرير TIC مشتريات طويلة الأجل المشجع على الزخم الايجابي في سوق الاسهم. وانتقل المستثمرون من الدولار الامريكي كسلعة الملاذ الامن نحو الاسواق الصاعدة. هبطت اسهم فيسبوك بنسبة 6.49% يوم الاثنين لتغلق عند 45.83$ بعد ان رفضت شركة التراسل عبر النقال، Snapchat، عرضا لشرائها من قبل فيسبوك مقابل 3 بليون دولار.
انخفض الذهب بنسبة 1.12% ليغلق عند 1,273$ للأوقية. وانخفض النفط الخام بنسبة 0.85% ليغلق عند 93.59$ للبرميل، وذلك على امل ان ايران سوف توقف برنامجها النووي.
ارتفع اليورو امام الدولار الامريكي يوم الاثنين، مع انه اظهرت البيانات الحالية في اوروبا بأن الصادرات قلصت الفارق بينها وبين الواردات. فنيا، وبحسب رسم بياني يومي، اقترب الزوج من خط الاتجاه الصعودي والذي مكان قد اخترقه قبل بضع ايام. اظهر الرسم البياني اهمية مستوى المقاومة 1.3450 في تحديد اتجاه الزوج. اليوم، قد تحدث تقلبات عالية للزوج اذ يُتوقع الاعلان عن تقرير الثقة الاقتصادية الألماني عند 54.6 مقابل 52.8 في السابق.
ارتفع الدولار الكندي امام الدولار الامريكي بعد اصدار بيانات اقتصادية مشجعة من كندا. جاء تقرير شراء الأوراق المالية الأجنبية افضل من المتوقع عند 8.36 بليون مقابل توقعات عند 6.71 بليون. فنيا، وبحسب رسم بياني يومي، يستمر الزخم في اتجاهه السلبي بعد ان اخترق المتوسط المتحرك 5 دون المتوسط المتحرك 20. اليوم، لا يُتوقع الاعلان عن أي بيانات اقتصادية كلية.