تحاليل وتوصيات فوركس UFXMarkets 28-08-2013

http://www.ufxmarkets.com/ar

اغلقت المؤشرات الامريكية يوم التداول باللون الاحمر بسبب اصوات الحرب حول العالم, حيث يفضل المستثمرون خلال فترات الحرب تجنب الاسهم واللجوء الى الاماكن الامنة مثل العملات القوية والسلع والسندات. هبط مؤشر الداو جونز بنسبة 1.14% ومؤشر الستاندرد اند بورز بنسبة 1.59% وانخفض مؤشر الناسداك بنسبة 2.16%. تراجعت اسهم جوجل بنسبة 1.95% واغلقت عند سعر 850.15$ نتيجة لخوف اصحاب الاسهم من المنافسة الصعبة المتوقعة لجوجل مقابل اكبر شركة منافسة لها بطريقتها الجديدة وهي شركة ميكروسوفت

تردد الدولار الامريكي مع ميول للانخفاض مقابل معظم العملات الرئيسية بعد ان صدرت البيانات الاقتصادية بنتائج افضل من المتوقعة في الولايات المتحدة, الا ان الصراع بين الولايات المتحدة وسوريا الذي قد يؤدي الى الصعوبات في اقتصاد الدولة طغى على البيانات الايجابية. من المتوقع اليوم صدور بيانات مبيعات المنازل المعلقة بنتيجة 0.2% مقابل 0.4% سابقا.

ارتفع الذهب بنسبة 0.92% واغلق عند سعر 1,415$ للأونصة, كما ارتفع النفط بنسبة 2.61% بالأمس واغلق عند مستوى 109.06$ للبرميل بعد ان ادت الشكوك حول الحرب في سوريا الى ازدياد الطلب على النفط.

ارتفع اليورو مقابل الدولار الامريكي بعد صدور البيانات الاقتصادية المشجعة في منطقة اليورو, حيث صدر مؤشر ifo لمناخ الاعمال في المانيا بنتيجة 107.50 وهي افضل من النتيجة المتوقعة 107.1. ووفقا للرسم البياني لأربع ساعات يتداول زوج العملات EUR/USD بشكل ثابت اعلى خط الاتجاه الثوري ومن المتوقع ان يرتفع الى مستوى المقاومة 1.3440, ويدعم معدل الحركة 20 هذا الاتجاه كذلك. لا توجد توقعات لبيانات اقتصادية مهمة اليوم في منطقة اليورو.

هبط الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي يوم الثلاثاء نتيجة مخاوف المستثمرين حول نقل قوات المملكة المتحدة الى قبرص بسبب الصراع في سوريا. ويفضل المستثمرين الدولار الامريكي كملاذ استثماري امن. عمليا, ووفقا للرسم البياني لأربع ساعات, هبط الزوج نحو مستوى الدعم 1.5480 وهو مستوى تصحيح فيبوناتشي بنسبة 38.20%. وطالما تداول الزوج اعلى هذا المستوى فقد يرتفع الى 1.5650 مرة اخرى. لا توجد توقعات لبيانات اقتصادية مهمة اليوم في المملكة المتحدة.