تحاليل وتوصيات فوركس UFXMarkets 29-09-2013

http://www.ufxmarkets.com/ar
منذ قرار بنك الاحتياطي المركزي أوائل الشهر الحالي بمواصلة برنامجه الخاص بالحافز، نرى أن المحللون يلتزمون الحيادية في توصياتهم حول الدولار الأمريكي في مقابل اليورو. يأتي هذا في مقابل الآراء الثابتة منذ فترة طويلة والتي تفضل الدولار للمستقبل القريب. ولا يزال الدولار الأمريكي بمثابة الاختيار الآمن بالنسبة للمستثمرين المضاربين عند مقارنته بعملات أخرى بخلاف اليورو، كما أن الأسهم الأمريكية الأخرى هي المفضلة حتى على الأسهم الأوروبية.

ويوصي بعض المحللين أن يتحلى المستثمرون المضاربون بقدر من الحذر فيما يخص الدولار الأسترالي، بسبب ارتباطه الوطيد بالأسواق النامية.

أعلن بنك إنجلترا أنه من المحتمل له مواصلة التدابير التي يقوم بها فيما يخص الحافز، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع متواصل في الجنيه الإسترليني في مقابل الدولار الأمريكي وتقريبًا كافة العملات الرئيسية الأخرى. فشهد الجنيه الإسترليني خلال الأسابيع الأربع الماضية أطول ربح ثابت منذ عام، وذلك بفضل البيانات والتعليقات الاقتصادية الإيجابية من محافظ بنك إنجلترا السيد مارك كارنيي.

وأدى انخفاض وتيرة التوترات فيما يتعلق بسوريا إلى إنهاء الارتفاع الأخير في أسعار النفط في حين أن القلق حيال الميزانية الأمريكية قد أدى إلى مخاوف تتعلق بالنمو المستمر في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم. وقد ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى ارتفاع في عامين في الآونة الأخيرة بسبب المخاوف من إمكانية تأثير الإجراء الأمريكي ضد سوريا سلبًا على إمدادات النفط من منطقة الشرق الأوسط. وقد تلاشت هذه المخاوف وحلت مكانها مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأمريكي. فعلى الرغم من اعتماد ميزانية مؤقتة، بما يسمح للحكومة الفيدرالية مواصلة ممارسة مهامها إلى منتصف نوفمبر، إلا أنها لم تكن كافية لإرساء ثقة الأسواق الكاملة في النمو القوي والمتواصل. وكان للرأي تأثيره بالفعل على مؤشرات الأسهم الأمريكية ومن المحتمل أن يواصل تأثيره على الصناعة الأمريكية، بما يؤدي إلى خفض الطلب على السلع من الوقود.

وأدت نفس المخاوف إلى ارتفاع بنسبة 0.3% في سعر الفضة وارتفاع أكبر في سعر الذهب جراء سعي المستثمرين للحصول على أصول مستقرة بديلة. وصل سعر الذهب لأعلى سعر له عند 1,345.20 دولار، والذي لا يزال بمثابة تعافٍ ضئيل من الهبوط الحاد بنسبة 20% والذي شهده خلال العام الماضي، ولا يزال بعيدًا جدًا عن السعر الذي حققه بواقع 1,923.70 في عام 2011